أذكار الصباح والمساء

هناك تعليق واحد

جمعها لكم : الشيخ العلامة المحقق: سعيد بن مبروك القنوبي

أذكار الصباح

1. سبحان الله وبحمده . ( 100 مره )
2. أصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، رب أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .
3. اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور .
4. اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه اشهد أن لا اله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وان اقترف إلى نفسي سوء أو اجره إلى مسلم .
5. بسم الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم . ( ثلاث مرات )
6. اللهم أنى أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة . اللهم أنى أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي . اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .
7. اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
8. أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد  وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين .
9. سبحان الله وبحمده عدد خلقه . ( ثلاث مرات )
10. سبحان الله وبحمده رضا نفسه . ( ثلاث مرات )
11. سبحان الله وبحمده زنة عرشه . ( ثلاث مرات )
12. سبحان الله وبحمده مداد كلماته . ( ثلاث مرات )
13. سورة الإخلاص . ( ثلاث مرات )
14. سورة الفلق . ( ثلاث مرات )
15. سورة الناس . ( ثلاث مرات )
16. يا حي يا قيوم بك استغيث فاصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .

أذكار المساء

1. سبحان الله وبحمده . ( 100 مره )
2. أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، ربي أسألك خير هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر هذه الليلة وشر ما بعدها ، ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .
3. اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت واليك المصير .
4. اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه اشهد أن لا اله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وان اقترف إلى نفسي سوء أو اجره إلى مسلم .
5. بسم الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم . ( 3 مرات )
6. اللهم أني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة . اللهم أني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي . اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي .
7. أعوذ بكلمات الله التامات العامات من شر ما خلق .
8. رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد  نبيا .
9. اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
10. سورة الإخلاص . ( ثلاث مرات )
11. سورة الفلق . ( ثلاث مرات )
12. سورة الناس . ( ثلاث مرات )

أخي المسلم ، أختي المسلمة : لا تنس هذا الدعاء في الصباح والمساء ولا تنسونا من فضل دعائكم الصادق


هناك تعليق واحد :