دعاء

ليست هناك تعليقات
سبحان الله والحمد لله والملك لله والعظمة والكبرياء لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد عدد خلقه ورِضا نفسه وزِنَة عرشه ومِداد كلماته وكما ينبغي له وكما هو له أهل لا ينقطع ولا ينفد من أزل الأزل إلى أبد الأبد.
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما خلق في السماء وعدد ما خلق في الأرض وعدد ما خلق بين ذلك وعدد ما هو خالق لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، وقولك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعة حق.
اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إنا نسألك يا من لا تراه العيون ،ولا تخالطه الظنون ،ولا يخشى الدوائر ،ولا تغيره الحوادث، يعلم مثاقيل الجبال، ومكايل البحار ،وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل، وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماء سماءً، ولا أرض أرضاً، ولا بحراً ما في قعره، ولا جبل ما في وعره، اجعل خير عمرنا آخره ،وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه.
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واصرف عنا شرَّ ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به رحمتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأبصارنا وأسماعنا وعقولنا وقوانا أبداً ما أحييتنا، واجعل ذلك الوارث منا ، وانصرنا على من ظلمنا وعادانا ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا من لا يخافك ولا يرحمنا.
اللهم إنا نسألك فعل الخيرات ، وترك المنكرات، وحب الصالحات ، ورحمة المساكين، فإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير خزايا ولا مفتونين.
اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.
اللهم إنا نسألك أن لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا غماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفسته، ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضاً إلا عافيته، ولا غائباً إلا حفظته ورددته، ولا ضالا إلا هديته، ولا عدواً إلا كفيته، ولا دعاءً إلا استجبته، ولا رجاءً إلا حققته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضاً ولنا فيها منفعة إلا قضيتها ويسرتها بيسر منك وعافية.
اللهم اجعل الموت خير غائب ننتظره، والقبر خير بيت نعمره، واجعل لنا ما بعده خيراً لنا منه.
اللهم إنا نسألك أن تهب كلا منا لسانا صادقاً ذاكراً، وقلباً خاشعاً منيباً، وعملاً صالحاً زاكياً، وعلماً نافعاً رافعاً، وإيماناً خالصاً ثابتاً، ويقيناً صادقاً راجحاً، وعلماً نافعاً رافعاً، ورزقاً حلالاً واسعاً، ونسألك ربنا أن تهبنا إنابة المخلصين، وخشوع المخبتين، ويقين الصديقين، وسعادة المتقيين، ودرجة الفائزين، يا أفضل من قصد، وأكرم من سُئل، وأحلم من عُصي، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إنا سألك الخير كله فواتحه وخواتمه، وظواهره وبواطنه، ما علمنا منه وما لم نعلم.
اللهم إنا نسألك الجنة وما يُقرِّب إليها، ونعوذ بك من النار وما يُقرِّب إليها، ونسألك من كل خير سألك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من كل شرِّ استعاذ منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم.
اللهم ما قضيت لنا من أمر فاجعل عاقبته لنا رشداً، وأصلح لنا شأننا كله، ولا تَكِلنا إلى أنفسنا، ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين، ولا أدنى من ذلك ولا أكثر، يا ذا الجلال والإكرام. اللهم إنا نسألك إيماناً بك ووفاءً بعهدك، وتصديقاً بكتابك، واتباعاً لسنة نبيك صلى الله عليه وسلم.
اللهم إنا نسألك مُوجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.
اللهم إنا نسألك الراحة عند الموت والعفو والتيسير عند الحساب، والفوز بالجنة والنجاة من العذاب، يا كريم يا وهاب.
اللهم إنا نسألك عيش السعداء، وموت الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إنا نعوذ بك من درك الشقاء، ونعوذ بك من شماتة الأعداء، ونعوذ بك من غلبة الدين، ونعوذ بك من قهر الرجال، ونعوذ بك من سوء الحال، ونعوذ بك من شر المآل في الدنيا والآخرة.
اللهم إنا نعوذ بك من الشك والشرك، وامن الشقاق والنفاق، و سوء الأخلاق، و سوء المنقلب في المال والأهل والولد.
اللهم إنا نعوذ بك من عذاب فتنة المسيح الدجال، ونعوذ بك من فتنة المحيا والممات، ونعوذ بك من المأثم والمغرم.
اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئاً نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.
اللهم اغفر لنا سيئاتنا كلها، وتقبل منا حسناتنا، وارفع درجاتنا، واجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من عبادك المخلصين، ومن حزبك المفلحين، ومن جندك الغالبين، ومن أوليائك المتقين، إنك ربنا على كل شيء قدير، وإنك بالإجابة جدير، نعم المولى ونعم النصير.
اللهم علمنا ما لم نعلم ، وفهمنا ما لم نفهم، وأهدنا إلى الطريق الأقوم، ووفقنا للعمل بما نعلم، يا عليم إنك بالإجابة جدير، نعم المولى ونعم النصير.
اللهم ربنا يا لله يا ذا الجلال والإكرام نسألك أن تُرينا الحق حقاً وأن ترزقنا اتباعه، وأن تُرينا الباطل باطلاً وأن ترزقنا اجتنابه.
اللهم باعد بيننا وبين الباطل كما باعدت بين المشرق والمغرب.
اللهم أحينا متمسكين بالحق، وأمِتْنا متمسكين بالحق، واحشرنا في زمرة أهل الحق، إنك ربنا على كل شيء قدير. اللهم ربنا نسألك أن تحيينا على سنة عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، ونسألك ـ ربناـ أن تُميتَنا على ملته وأن تحشرنا في زمرته، وأن تبعثنا تحت لوائه المعقود، وأن تسقينا من حوضه المورود شربةً لا نظمأ بعدها أبداً، وأن لا تفرق بيننا وبينه حتى تُدخلنا مُدْخله، إنك ـ ربنا ـ على كل شيء قدير، وإنك بالإجابة جدير، نعم المولى ونعم النصير. اللهم احفظنا في سفرنا وفي حضرنا، وفي ضَعْننا وفي قرارنا، وفي حلنا وفي ترحالنا، في نومنا وفي يقظتنا، في قيامنا وفي قعودنا، إنك ـ ربناـ على كل شيء قدير.
اللهم إنا نسألك أن لا تهتك لنا سترا، وأن لا تفشي لنا سراً، وأن لا تُشمت بنا حاسداً، وأن لا تُسلط علينا عدواً، وأن لا ترد لنا دعاءاً، وأن لا تخيِّب لنا رجاءاً، إنك ربنا على كل شيء قدير، وإنك بالإجابة جدير، نعم المولى، ونعم النصير. اللهم ربنا اغفر لنا في ليتنا هذه أجمعين، اللهم اجعل جمعنا هذا جمعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا من بعده تفرقاً معصوماً، ولا تجعل فينا ولا منا ولا معنا شقياً ولا محروماً، إنك ربنا على كل شيء قدير، وإنك بالإجابة جدير، نعم المولى ونعم النصير.
اللهم إنا نسألك أن ترحمنا، وأن تتقبل توبتنا، اللهم لك أنبنا، وإليك أسلمنا، وعليك توكلنا، وما عنك أردنا، ونحوك قصدنا، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا، وما أعلنا، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.
اللهم إنك أعلم منا بذنوبنا فاغفرها لنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلِّها، صغائرها وكبائرها، ظواهرها وبواطنها، إنك على كل شيء قدير.
اللهم إنه لا يتكاءدك ذنب أن تغفر لنا ذنوبنا برحمتك. اللهم عاملنا بما أنت له أهل ولا تعاملنا بما نحن له أهل، اللهم إنك أهل التقوى وأهل المغفرة، فاغفر لنا ذنوبنا يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم بارك لنا فيما آتيتنا من رزق، وقنعنا به، واغننا بالحلال عن الحرام، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إنا نسألك أن تهدينا للهدى وأن توفقنا للتقوى، وأن تأخذ بأيدينا إلى ما تحبه وترضاه.
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا(ثلاث مرات) يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك(ثلاث مرات). اللهم انصرنا وانصر جميع المسلمين على أعداء الدين، اللهم مزقهم كل ممزق، وشتتهم كل مشتت، واجعل الدائرة عليهم وانصرنا عليهم، وامح آثارهم، وأورثنا أرضهم وديارهم، وأردد كيدهم غي نحورهم، وأعذنا من شرورهم، وافعل بهم كما فعلت بثمود وعاد فرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اللهم صب عليهم سوط عذاب وحل بينهم وبين ما يشتهون، وافعل بهم كما فعلت بأشياعهم من قبل.
اللهم استخلفنا في أرضك كما استخلفت من قبلنا من عبادك الصالحين، ومكن لنا ديننا الذي ارتضيته لنا ، وأبدلنا بخوفنا أمناً وبذلنا عزاً، وبتفرقنا وحدة، وبفقرنا غنى،واجمعنا على كلمتك وألف بين قلوبنا بطاعتك.
اللهم إنا ضُعَفَاءُ فَقَوِِّنَا، وإنا أذِلاءُ فَأَعِزَّنا، وإنا فُقَراء فَأَغْنِنَا، اللهم أغننا بحلالك عن الحرام وبطاعتك عن الآثام وبك عمن سواك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك نستغفرك ونتوب إليك ونعول في إجابة دعائنا عليك.
اللهم وفقنا لصيام هذا الشهر وقيامه على النحو الذي يرضيك.
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمال البر وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا من عتقائك من النار، اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار واجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا الله يا ذا الجلال والإكرام. اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين،ولا تشمت بنا أعدائنا ولا حاسدين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا،وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر.
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً مريعاً طبقاً غدقاً نافعاً غير ضار رائثاً غير عاجل تُدِر به الضرع وتنبت به ازرع وتحيي به الأرض بعد موتها.
اللهم إن بالعباد والبلاد والبهائم من اللأواء والجهد والضنك ما لا نشكوه إلا إليك فأدر لنا الضرع وأنبت لنا الزرع واسقنا من بركات السماء وأخرج لنا من بركات الأرض. اللهم إنا نستغفرك استغفاراً فأرسل السماء علينا مدراراً(ثلاث مرات)، اللهم جللنا سحاباً كثيفاً قصيفاً ذلوقاً ضحوكاً تمطرنا به رذاذاً قطقطاً سجلا يا ذا الجلال والإكرام. اللهم أغث عبادك واسق بهائمك وأحي بلدك الميت، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم انشر فينا رحمتك ، وأسبغ علينا نعمتك، ووفقنا لشكرها ولا تجعلنا من الكافرين، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إنا نعوذ بك من الرياء، ونعوذ بك من العُجب، ونعوذ بك من الكِبر، ونعوذ بك من الحسد، ونعوذ بك من الأشر، ونعوذ بك من البطر، ونعوذ بك من جميع الخطايا ظاهرها وباطنها.
اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
اللهم اجعل في قلوبنا نوراً وفي أبصارنا نوراً، وفي أسماعنا نوراً، ومن فوقنا نوراً، ومن تحتنا نوراً، ومن أمامنا نوراً، ومن خلفنا نوراً، ومن أيماننا نوراً، وعن شمائلنا نوراً، وأعظم لنا نوراً، يا ذا الجلال والإكرام. بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. يا مفرج فرج عنا .يا غياث المستغيثين أغثنا. اللهم يا من نوره في سره وسره في خلقه احفظنا عن عيون الناظرين الطاغين وقلوب الحاسدين والباغين كما أخفيت الروح في الجسد. اللهم أكرمنا بالفهم والحفظ وقضاء الحوائج في الدنيا والآخرة إنك على واجعلنا من المكرمين. اللهم إنا نسألك من فضلك العميم الواسع السابغ ما تغنينا به عن جميع إنك على كل شيء قدير.
اللهم سلمنا من آفات الدنيا والآخرة وفتنتها إنك على كل شيء قدير) . (3 مرات)
اللهم هون علينا سكرات الموت واجعل خير أيامنا يوم لقائك واجعل أخر كلامنا من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
استغفر الله من كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين تركتها غفلة أو سهو أو نسيانا أو تهاونا أو جهل أو قلة مبالاة به.
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
لا إلهَ إلا أنْتَ سبحانَكَ إني كنتُ من الظالمين رَب إني كُلي ذنوبٌ وَأَنْتَ العَفُو الغَفور . لا إلهَ إلا أنتَ سُبْحانَك إني تُبتُ إليكَ وإني من المسلمين . فَتُبْ علي إنك أَنت التوابُ الرحيم . لا إله إلا اللهُ وأَستَغْفِر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات . رب اغفر لي ولأمة نبينا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم مغفرة عامة . وارحمني وارحم أُمة نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رحمةً عامةً . رب اغفرْ وارحم وأنت خير الراحمين .
رباه إن تُعَذبْنا فإنّا عبادُك وإنْ تغْفِر لََنا فإنك أنت العزيزُ الحكيم . يا أرحم الراحمين . يا أرحم الراحمين . يا أرحم الراحمين . برحمَتك نستغيثُ فَأَغِثْنا وابدل سيئاتِنا حسناتٍ وأَقْرِر عَيْنَيْ نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بي وبأمتهِ . يا سلامُ سلمْني من كل أمرٍ في حياتي ويومَ أموتُ ويومَ أُبْعَثُ حياً . رب أنْتَ وليّي في الدنيا والآخرهِ توفّني مُسْلِماً وأَلْحقِنْي بالصالحين.
اَلْحَمْدُ لِلّهِ الْأوَّلِ قَبْلَ الْإنْشآءِ وَالْإحْياءِ، وَالْأخِرِ بَعْدَ فَناءِ الْأشْياءِ، الْعَليمِ الَّذي لا يَنْسى مَنْ ذَكَرَهُ ، وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ، وَلا يَخيبُ مَنْ دَعاهُ،وَلا يَقْطَعُ رَجاءَ مَنْ رَجاهُ، اللّهُمَّ إنّي اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهيداً، وَاُشْهِدُ جَميعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكّانَ سَماواتِكَ ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ وَمَنْ بَعَثْتَ مَنْ أنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأنْشَأتَ مِنْ أصْنافِ خَلْقِكَ ، أَنّي أَشْهَدُ أنّكَ أنْتَ اللهُ لا إلهَ إلّا أنْتَ ، وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ وَلا عَديلَ، وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْديلَ وَأنَّ مُحَمَّداً صَلَى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وسلم عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ ، أدّى ما حَمَّلْتَهُ إلى العِبادِ ، وَجاهَدَ فى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ حَقَّ الِجهادِ وَأنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ ، وَأنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ ، اَللّهُمَّ ثَبِّتْني عَلى دينِكَ ما أحْيَيْتَني ، وَلا تُزِغْ قَلْبي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَني ، وَهَبْ لي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ، إنَّكَ أنْتَ الْوَهّابُ.
اللهم وَوِفِّقْني لِأداءِ فَرضِ الجُمُعاتِ ، وَما أوْجَبْتَ عَلَىَّ فيها مِنَ الطّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِأهْلِها مِنَ العَطآءِ، في يَوْمِ الجَزآءِ، إنَّكَ أنْتَ العَزيزُ الحَكيمُ.
اللَّهمَّ اغفِرْ لي ما قَدَّمتُ وما أَخَّرْتُ ، وما أَسْرَرْتُ ومَا أعْلَنْتُ ، وما أَسْرفْتُ ، وما أَنتَ أَعْلمُ بِهِ مِنِّي ، أنْتَ المُقَدِّمُ ، وَأنْتَ المُؤَخِّرُ ، لا إله إلاَّ أنْتَ "
اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي إلى طاعتك اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني اللهم اهدني وسددني ،اللهم الهمني رشدي وقني شر نفسي اللهم يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين اللهم إني أعوذ بك من سوء أدبي في صلاتي اللهم إني أسالك حبك وحب من ينفنعي حبه عندك اللهم إني أعوذ بك من موت الهمم وخسة العزيمة وبرود الروح اللهم أتنا الحكمة التي من أوتيها فقد أوتي خيرا كثيرا اللهم ثبتنا واجعلنا هداة مهتدين اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسالك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من عذاب جهنم وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا اللهم علمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علما اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا فأغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم واغسلنني من خطاياي بالثلج والماء والبرد اللهم إننا نسأك الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم ارزقنا توبة قبل الموت ومغفرة عند الموت ورحمة بعد الموت اللهم ارجمنا فوق الأرض وارحمنا تحت الأرض وارحمنا يوم العرض اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمنا من وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منها وما لم نعلم اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل اللهم لا مباعد لما قربت ولا مقرب لما باعدت اللهم اكفننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك اللهم يا غني يا مغني اغنني غنى لا أخاف بعده فقرا واهدني فإني ضال وعلمني فإني جاهل اللهم إني أسالك علما نافعا ورزقا حلالا طيبا وعملا متقبلا ويقينا صادقا وقلبا خاشعا ولسانا ذاكرا وإيمانا خالصا اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن عين لا تدمع ومن نفس لا تشبع ومن دعاء لا يسمع أعوذ بك من هؤلاء الأربع اللهم إني أعوذ بك من شر نفشي وشر الشيطان وشركه وان أقترف على نفسي إثما أو أجره إلى مسلم اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت.
اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ من عذاب القبر لا إله إلا أنت اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم أغفر لي وارحمني وعافني وأعف عني وأهدني وارزقني واسترني اللهم إني أعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأهواء والأدواء اللهم اغفر لي ذبي كله دقه وجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي داري وباركي لي في رزقي اللهم اغفر لي ذبي كله دقه وجله علانيته وسره أوله وآخره اللهم اعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة.
اللهم ى تجعلنا من عباد رمضان واجعلنا من عباد يا أرحم الرحمين اللهم قتي عذابك يوم تبعث عبادك اللهم اجعلنا ممن صام وقرأ القرآن فارتقى به القرآن في أعلى الجنان ولا تجعلنا ممن قرأ القران فزج القرآن به في النار ربي إني ظلمت نفسي وإن لم تغفر لي وترحمني لأكونن من الخاسرين اللهم لا تحرمنا من لذة لقائك اللهم إنا نسألك الشوق إلى لقائك اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار برحمتك يا أرحم الرحمين اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا . اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد. وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين اللهم أنت الملك لا اله إلا أنت أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا انه لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك واليك تباركت وتعاليت استغفرك وأتوب إليك.
اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيام السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاءك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق ومحمد حق اللهم لك اسلمت وعليك توكلت وبك أمنت واليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت الهي لا اله إلا أنت.
اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك انك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم بإذنك اهدني لما اختلف فيه من الحق.اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال وأعوذ بك من فتنة المحيا وفتنة الممات .اللهم إني أعوذ بك من ابخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب جهنم ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال اللهم اني اعوذ بك من الماثم والمغرم اللهم اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني انك أنت الغفور الرحيم . اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت اعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم حاسبني حسابا يسيرا.
اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني انك أنت الغفور الرحيم اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت اعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت اللهم إني أسالك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد أن تغفر لي ذنوبي انك أنت الغفور الرحيم اللهم إني أسالك بان لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسالك الجنة وأعوذ بك من النار اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني ما علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسالك خشيتك في الغيب والشهادة وأسالك كلمة الإخلاص في الرضا والغضب وأسالك القصد في الفقر والغنى وأسالك نعيما لا ينفد وأسالك قرة عين لا تنقطع وأسالك الرضا بعد القضاء وأسالك برد العيش بعد الموت وأسالك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.
اللهم إني أسالك الجنة وأعوذ بك من النار سنن اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني ما علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسالك خشيتك في الغيب والشهادة وأسالك كلمة الإخلاص في الرضا والغضب وأسالك القصد في الفقر والغنى وأسالك نعيما لا ينفد وأسالك قرة عين لا تنقطع وأسالك الرضا بعد القضاء وأسالك برد العيش بعد الموت وأسالك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك، وجميع سخطك.
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والبخل والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
اللهم إني أسألك حبك، وحب من يحبك، والعمل الذي يبلغني حبك، اللهم اجعل حبك أحب اليّ من نفسي، وأهلي ومن الماء البارد.
اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن علينا مصيبات الدنيا، ومنعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا. اللهم أغنني بالعلم، وزيني بالحلم، وأكرمني بالتقوى، وجملني بالعافية .
اللهم طهر قلبي من النفاق، وعملي من الرياء، ولساني من الكذب، وعيني من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .
اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا حنان يا منان ، يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، يا رحمن يا رحيم ، يا أحد يا صمد يا ذا الجلال والإكرام ، يا وهاب يا خير الوارثين ، يا غفار يا قريب يا سميع يا عليم ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا أرحم الراحمين يا سميع الدعاء يا ربنا يا الله أسألك باسمك الله الذي لا إله إلا هو رب العرش العظيم ، حسبنا الله ونعم الوكيل أسألك بها وبالآيات كلها وبالأسماء كلها وبالاسم العظيم منها يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم وأن تشفي وتعافي وتكفي برحمتك يا أرحم الراحمين.
بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين ، سلام قولا من رب رحيم ، اللهم إني أسألك بلا إله إلا أنت رب السماوات السبع والأرضين السبع وما فيهن إنك على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله والله أكبر ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ، يا رب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم اجعلي من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا ومن كل مرض شفاء يا كاشف الضر ، اللهم عجل لي من كل ضيق فرجا ونفس كربتي .
اللهم استرني بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك بخفي لطف الله ، بلطيف صنع الله ، بجميل ستر الله العظيم ذكر الله ، بقوة سلطان الله دخلت في كنف الله ، يا كبير أنت الذي لا يهتدي الواصفون لوصف عظمته حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.
سبحان الله أبد الأبد ، سبحان الله الواحد الأحد ، سبحان الله الفرد الصمد ، سبحان الله رافع السماء بغير عمد ، سبحان الله من بسط الأرض على الماء فجمد ، سبحان من خلق الخلق وأحصاهم عدد ، سبحان من قسم الرزق ولم ينسى أحد ، سبحان الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد ، سبحان الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد ، لا إله إلا الله عدد ما أحصاه الله ، لا إله إلا الله عدد كلماته ، لا إله إلا الله عدد خلقه ، لا إله إلا الله زنة عرشه ، لا إله إلا الله لا يحصيه غيره ، اللهم ربنا لك الحمد حمدا خالداً مع خلودك ، ولك الحمد حمداً لا منتهى له دون علمك ، ولك الحمد حمداً لا منتهى له دون مشيئتك ، ولك الحمد لا جزاء لقائله إلا رضاك عنه ، سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك من ذنوب خجل منها وجهي وعرق منها جبيني ، اللهم بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك يا الله يا غفور يا رحيم يا لطيف بخلقه يا عليما بخلقه ألطف بي في قضائك يا لطيف يا عليم يا خبير.
بسم الله الرحمن الرحيم وبه أستعين وعليه أتوكل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له لم الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير إنه على كل شيء قدير ، هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم ، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ، لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير ، وأشهد أن محمدا صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله ، وأن ما جاء به محمد بن عبدالله عن الله فهو الحق المبين ، ) الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات والأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم ( ،) قل اللهم املك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب (
اللهم يا حي يا قيوم بك أستغيث وعليك أتوكل ، اللهم لك الحمد والشكر لا إله إلا أنت عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم ، أسألك تغفر لي وترضى عني يا لطيف، اللهم أنت السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد، سبحانك ربنا فقنا عذاب النار، ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد، سبحانك ربنا فقنا عذاب النار، ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراماً إنها ساءت مستقراً ومقاما، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلماً فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم، ربنا وأدخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم إنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم،ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم.
اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك نستغفرك ونتوب إليك ونعول في إجابة دعائنا عليك، ولا حول ولا قوة إلا بك وصلِ اللهم وسلم على نبيك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المتقين والحمد لله رب العالمين.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق